جمعية شــباب هــربــــيـــط


ملتقى شـــبــاب هـــربـــيــط
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوه لحضور المؤتمر الأول لل"ابداع "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود فؤاد
نــائــب الـــمــد يـــر
نــائــب الـــمــد يـــر


ذكر عدد الرسائل : 18
العمر : 27
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: دعوه لحضور المؤتمر الأول لل"ابداع "   الجمعة ديسمبر 23, 2011 11:58 am


دعا مجموعة (أصدقاء مدينة زويل) على صفحتهم على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك إلى تدشين مشروع (إبداع)، ويعتبر "إبداع" هو مشروع مستقل يثرى الهدف الأساسى لأصدقاء مدينة زويل، حيث يهدف إلى اكتشاف ودعم المبتكرين والمخترعين المصريين عن طريق تسويق ابتكاراتهم والترويج لها بطرق متعددة، كما يهدف الى خلق بيئة تنافسية بين الشباب وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية بطرق أكثر فعالية وأكثر انتاجية، ويقوم أصدقاء مدينة زويل بدعوة أجيال مختلفة من العلماء لحضور الحدث الأول بهدف تعزيز عملية التواصل .

ويتطلع أصدقاء مدينة زويل إلى مشاركة رجال الأعمال والصناعة والجهات الحكومية المهتمه بالبحث العلمى.

وينطلق الحدث الأول لمشروع (إبداع) يوم 27 فبراير 2012 في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر أن يتم تكرار الحدث فى جميع محافظات مصر، وستكون مهمه الحدث " إبداع " فى المحافظات اكتشاف ودعم المواهب الشابة فى كافة المجالات بهدف اختيار افضل 10 أفكار على مستوى الجمهورية لتقديمهم فى المؤتمر الأم الذى سيعقد العام المقبل، متمنين أن تستضيف مدينة زويل المؤتمر العام المقبل إن أمكن، وسوف يكون أخر موعد لتسلم البيانات هو 1 يناير 2012.

وتشمل شروط تقديم الاختراع (أن يكون مصري الجنسية حاصل علي براءة اختراع ، ولو كان المتقدم باحث يكون بحثه مسجلاً فى مركز البحوث العلمية).

سيبدأ الحدث بمقدمة عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ورؤيتها للمساهمة فى بناء مصر المستقبل وتشمل المقدمة دعوة من أصدقاء مدينة زويل للحضور من الطلاب ورجال الأعمال والفنانين بالمساهمه فى بناء مدينة زويل، يلي ذلك العرض كلمة لمجموعة من العلماء وتسليط الضوء على مساهماتهم العلمية التي أضافت قيمة للعالم أجمع.

ويشهد الحدث تكريما خاصا للبروفسير الدكتور أحمد زويل اعترافا من شباب مصر بالمجهودات التى يقوم بها زويل لإعادة نهضة مصر وأمجادها وردا للجميل الذى سيحمله الأجيال القادمة لمفجر الثورة العلمية فى مصر والعالم العربى. ولم يتم تأكيد حضور زويل بعد متمنيين قبول الدكتور زويل الدعوة. مؤكدين أن حضوره وقبوله الدعوة سيكون تشجيعا كبيرا وإضافة كبيرة تأخذ بالحدث الى أفق أرقى .

و سيتضمن الحدث العرض الأول للفيلم الوثائقى " إبداع" مدتة ساعة تقريبا وهو الفيلم الوثائقى الأول من نوعه فى العالم العربى والذى يلقى الضوء على أفكار الشباب المبتكرين والمخترعين، وسيتم تقديم الفيلم الوثائقى فى إطار دارمى شيق حيث يلقى الضوء على قصة عشر مخترعين حاصلين على براءات اختراع فى مجالات مختلفة. يقوم بعمل الفيلم فريق من المتطوعين من السيناريست والمصوريين والموسيقيين والقائمين على المونتاج والإضاءة والتصميم. ويقوم بإخراج الفيلم مصرية أمريكية متخصصة فى عمل الأفلام الوثائقية و يختم بعرض للمخترعين الشباب اللذين يستحقون الدعم من مجتمعنا.

ويقول أصدقاء مدينة زويل "نحن نشعر بأن المجتمع بحاجة إلى شبكة تواصل تجمع العلماء ورجال الأعمال والفنانيين والإعلاميين والجهات الحكومية والجيل الجديد . ومن هذا المنطلق قررنا أن ننظم مثل هذا الحدث الذى نتمنى من الله أن يكون بداية لمجموعة من الفعاليات تهتم بإكتشاف المواهب ودعم الأفكار التى تستحق الدعم المجتمعى ."


http://www.facebook.com/events/131685153609284/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعوه لحضور المؤتمر الأول لل"ابداع "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية شــباب هــربــــيـــط :: المنتديات العامة :: مــنـــــتــدى الـــــكــيــــمـــــاء والـــعـــلـــوم-
انتقل الى: